القائمة الرئيسية

الصفحات

روبوت Sphero indi لتعليم الأطفال البرمجة | download-4u







 أعلن صانع ألعاب الروبوت Sphero عن لعبة سيارة آلية مصممة لتعليم الأطفال الصغار أساسيات البرمجة.



يطلق عليه Sphero indi ، և يمكن للأطفال برمجته باستخدام مربعات ملونة بسيطة تقع على الأرض ، أو تطبيق جوال بينما يطور الأطفال مهارات البرمجة الخاصة بهم.




ويستخدم Sphero indi مستشعرًا للون أسفل الشاحنة للتحقق من المربع الذي يسير فيه. يُطلب من المربع الأخضر أن يتسارع ، ويطلب من المربع الوردي أن يتجه يسارًا ، ويطلب من المربع الأرجواني أن يتوقف ، ويحتفل ، إلخ.




لتعليم الأطفال كيفية إنشاء تعليمات لإرشاد الروبوت للانتقال من مكان إلى آخر ، تأتي اللعبة ببطاقات تحتوي على أنماط بها قطع مربعة مفقودة ، لذلك يجب أن يعرف الطفل مربعًا ملونًا يساعد السيارة في الوصول إلى الهدف.



ويمكن لروبوت Sphero indi اتباع تعليمات البلاط دون أي اتصال بالهاتف أو الكمبيوتر.




وإذا كان الأطفال مستعدين لمزيد من التحكم ، فإن تطبيق Sphero Edu Jr يسمح لهم باستخدام لغة قائمة على الكتلة لتخصيص سلوك السيارة باستخدام كتل برنامج سحب وإفلات بسيطة يمكن توصيلها لإنشاء حركات وسلوكيات أكثر تعقيدًا.





كما أنه يزيد من التحدي للأطفال الذين يعانون من الألغاز التي يصعب حلها مع تقدم الطفل ، ويبدأ في إتقان مفاهيم البرامج والروبوتات التي يتم تقديمها.




تساعد اللعبة الأطفال على تحسين مهارات حل المشكلات ، وتعليم الأنماط والمفاهيم مثل السبب والنتيجة ، وتقوية برامج رياض الأطفال الأساسية ، مثل اللون.




توفر لغة برمجة MIT Scratch للطلاب ملعبًا لاكتشاف كيفية استخدام أجهزة الكمبيوتر للمنطق ، مع العديد من التمارين التي تتضمن حل الألغاز والمتاهات باستخدام الكود.






تشتمل مجموعة أدوات تدريب الطلاب على الروبوت التي تبلغ تكلفتها 125 دولارًا على روبوت واحد و 20 مربعًا من السيليكون الملون و 15 بطاقة برمجة وحقيبة واقية.



تتضمن حزمة الروبوت التعليمي البالغة 1200 دولار ، والمصممة للمدارس ، ثمانية عناصر (160 مربعًا من السيليكون) وحقيبة أكبر يمكن إرسالها إلى جميع الروبوتات.



والأهم من ذلك أن الألعاب الروبوتية للأغراض التعليمية ليست شيئًا جديدًا ، حيث استخدم روبوت Cozmo ، الذي صنعه Anki سابقًا ، لغة برمجة قائمة على الخدش لجعل الأطفال يتحكمون في الروبوت الصغير.




download-4u



تعليقات